أخبار

تكساس تسقط التهم ضد المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين… وتنتقد الشرطة

أسقطت السلطات في ولاية تكساس التهم الموجهة ضد مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، الذين اعتُقلوا خلال احتجاجات في جامعة تكساس هذا الأسبوع. وجاءت هذه الخطوة بعد اتهامات بتلاعب في الإفادات الخطية المتعلقة بأسباب الاعتقال. حسبما أفادت مجلة «نيوزويك».

 

اتساع المظاهرات المؤيدة لغزة في الجامعات الأميركية

 

وذكرت صحيفة «أوستن أمريكان ستيتسمان»، أمس (الجمعة)، أن المدعية العامة لمقاطعة ترافيس، ديليا غارزا، أعلنت إسقاط التهم، الموجهة لأكثر من 50 متظاهراً، بعد أن وجد المحامون أوجه قصور في الإفادات الخطية التي استندت إليها عمليات الاعتقال.

 

الأمن يشتبك مع الطلاب المتظاهرين تأييداً لفلسطين في جامعة تكساس (أ.ب)

 

ووفقاً للمحامية العامة في المقاطعة، نهى الزهري، فإن السلطات الأمنية قامت بنسخ ولصق إفادات خطية مختلفة، بما أدى إلى اعتقال المتظاهرين.

وقالت الزهري للصحيفة الأميركية: «ليس هذا ما يفترض أن تكون عليه الأمور».

ومن جانبها، استنكرت الجامعة التدخل الأمني، مؤكدة أنها طلبت المساعدة لضمان سلامة الحرم الجامعي ومنع الأعمال غير القانونية.

وفي ظل هذا السياق، نشرت لجنة التضامن مع فلسطين خططها لإقامة فعاليات داخل الحرم الجامعي، مما أثار حالة من الجدل والتوتر في الأوساط الجامعية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قام مسؤولون من إدارة السلامة العامة في تكساس وشرطة جامعة تكساس في أوستن باعتقالات عدة خلال احتجاج مؤيد للفلسطينيين في الحرم الجامعي.

واندلعت احتجاجات عدة مؤيدة للفلسطينيين في أكثر من حرم لعدد من الجامعات، مثل جامعة تكساس في أوستن، وجامعة كولومبيا، وجامعة نورث ويسترن.