أخبار

مقتل 4 ضباط شرطة في تبادل لإطلاق النار بأميركا

قالت السلطات الأميركية إن أربعة من ضباط إنفاذ القانون قتلوا بالرصاص وأصيب أربعة آخرون أمس الاثنين في معركة بالأسلحة النارية اندلعت أثناء تنفيذهم مذكرة اعتقال هارب في منزل في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا. وقالت الشرطة في تشارلوت إن الهارب الذي فتح النار على الضباط لدى وصولهم إلى المنزل، قتل بالرصاص خلال تبادل إطلاق النار، مضيفة أن السلطات ألقت القبض على اثنين آخرين من المشتبه بهم. وقال البيت الأبيض إنه جرى إطلاع الرئيس جو بايدن على الحادث، مضيفاً أنه تحدث مع حاكم الولاية روي كوبر، وفقا لوكالة (رويترز) للأنباء.

وكان قائد الشرطة المسؤول، جوني جينينغز، قال في وقت سابق أمس (الاثنين) في مؤتمر صحافي إنه عندما وصلت الشرطة إلى منزل الرجل المطلوب، فتح رجل في الفناء الأمامي النار، وقال جينينغز إن ضباط الشرطة أطلقوا النار وقتلوه. ومع ذلك، تم إطلاق المزيد من الطلقات من المنزل.

وقال جينينغز إن ثمانية من ضباط الشرطة أصيبوا بالرصاص خلال العملية.

يشار إلى أن الأسلحة النارية متاحة بسهولة ويتم تداولها بشكل جماعي في الولايات المتحدة. والهجمات مع العديد من الضحايا تهز البلاد بانتظام، كما يحدث في المدارس ومحلات السوبر ماركت والنوادي الليلية أو المناسبات العامة الكبيرة على سبيل المثال، وفقاً لـ(وكالة الأنباء الألمانية).

لكن النزاعات الخاصة وفحوصات الشرطة والنزاعات بين المجرمين والعصابات تنتهي أيضاً بشكل مميت في كثير من الأحيان أكثر من الدول الأخرى، لأن الكثير من الأشخاص في الولايات المتحدة يحملون أسلحة.